أقوى 5 خدع سحرية غامضة فى العالم نكشفها لكم


ان السر  وراء جميع الخدع السحرية هو ان الناس يؤمنون بالسحر ويحبون ان يتم خداعهم فى حين ان المنطق يخبرنا انه من المستحيل شق امراة نصفين ثم اعادتها من جديد على الرغم من ذلك نضحك كالاطفال ونصفق بحرارة للساحر .. لا تغضب فنحن فى هذا الفيديو سنكشف لك بعض اسرار السحرة المشهورين على مستوى العالم .. اليك 5 خدع سحرية نكشفها لك .


اولا : المشى على الماء



ان المشى على الماء يعتبر حلم اى ساحر.. فحتى زمن مضى لم يعرف سوى شخص واحد فقط كشفها اما فى عصرنا الحالى بواسطة التكنولوجيا الحديثة تمكنا من تحقيقها . من اوائل السحرة الذين عرضو هذه الخدعة على العالم هو ستيفن فراين العروف باسم دينامو فى يوم مشمس قام هذا الساحر البريطانى بالمشى عبر نهر التايمز امام منازل البرلمان وسر هذه الخدعة هو وجود منصة من الزجاج الشفاف مثبته فى ضفتى النهر .. فى الحقيقة لو قام دينامو بعرض خدعته فى حمام سباحة به ماء شفاف لتمكنا من رؤية المنصة بالعين المجردة .. فكر فى نهر التايمز فمياهه سوداء متسخة لذلك عندما يمشى الساحر على سطحه لن تلاحظ شيئا .

ثانيا : التحرر من صندوق التعذيب الصينى


صممت هذه الخدعة عام 1912 من قبل فنان الهروب العبقرى هارى هودينى.. منذ ذلك الحين اصبحت خدعة الخروج من الصندوق الملئ بالماء مشهورة بانها من اعقد الخدع فى العالم ...والسر فى هذه الخدعة يكمن فى الاقفال المستخدمة لغلق الصندوق.. بالاضافة الى القدرة البدنية المذهلة التى يتمتع بها الساحر الذى يحرص على اكمال خدعته مهما كلفه الامر ..فعندما يقوم مساعد الساحر باغلاق الصندوق يقوم هو بنزع المسامير المثبته للقفل فى الصندوق ..وللخروج من الصندوق يقوم الساحر بثنى عضلات بطنه ليدور داخل الصندوق ثم يخرج للهواء الطلق .. حتى الان قد تظن ان الامر سهل اى احد يمكن ان يفعلها ولكن فى الحقيقة تعتبر هذه الخدعة من اكثر الخدع المميتة.. فالخدعة تتطلب ان تظل معلقا فى الماء راسا على عقب لمدة لا تقل عن 3 دقائق.. اضف الى ذلك الانقلاب داخل الماء والمجهود العضلى المبذول بالاضافة الى احتمالية فقدان الوعى نتيجة الدم المتدفق بكثافة الى دماغك وفى النهاية نحصل على تجربة خطيرة ومميتة .. من المذهل حقا هذا الكم من الخطر الذى يتعرض له الساحر من اجل ارضاء جمهوره فقط .

ثالثا : اخراج الارنب من القبعة


ربما تكون هذه الخدعة اول ما يخطر فى الاذهان عندما نفكر فى السحر والخدع السحرية,,لقد اصبحت مشهورة جدا لدرجة انها اصبحت رمزا للسحرة حول العالم ..هناك ثلاث طرق لتادية هذه الخدعة..اسهلها ان يقوم الساحر باستخدام طاولة بها غرفة خفية كبيرة كافية لاحتواء ارنب بداخلها..ايضا تحتوى القبعة على فتحة ليستطيع الساحر ان يمد يده من القبعة الى الغرفة وسحب الارنب الموجود بداخلها .. الطريقة الثانية باستخدام قبعة فوق الاخرى..حيث توجد فتحة اسفل القبعة الداخلية يقوم الساحر بفتح المخبىء واخراج الارنب الموجود بينهما .. الطريقة الثالثة بوضع الارنب فى كيس مؤقت ثم يثبت الكيس فى خطاف اسفل المنضدة وبحركة يدوية خفيفة يضع الساحر الكيس فى القبعة..لم يتبقى سوى القاء بعض الكلمات السحرية لاضافة المزيد من الدراما للخدعة بعدها سحب الارنب من المخبىء الى الحشد .

رابعا : خدعة التحول 

تم اختراع هذه الخدعة فى القرن التاسع عشر وقد جذبت اهتمام الناس..لذلك كل السحرة قامو بتاديتها..منهم الساحر العظيم هودينى..كل منهما قام بها على طريقته الخاصة..ولكن اكثر طريقة مذهلة على يد الزوجين جونا ثان وشارلوت بندراجون ..اللذان وصلو بادائهما حد الكمال ..فقد قلصا الزمن الازم للتبديل الى 22 ثانية فقط .. فى هذه الخدعة تقوم شارلوت بربط كيس بداخل زوجها وتقوم بحبسه داخل صندوق مغلق.. بعد ذلك تصعد اعلى الصندوق وترفع الستارة للحظات وبلمحة بصر تختفى شارلوت ويظهر جونا ثان لياخذ كل منهما مكان الاخر.. وعند فتح الصندوق نجد شارلوت داخل الكيس بدلا من زوجها .. ما السر ؟؟ فى الواقع ان هذا الصندوق الذى يبدو صلبا ليس له ظهر والكيس الذى وضع فيه الممثل الاول يحتوى على سوسته فى اسفله لخروج سهل ..وبالتالى يضمن لنفسه الخروج من الكيس والصندوق بعد ذلك ينتظر حتى تنزل الستارة .. اما شارلوت تجد الوقت الكافى لتدخل الصندوق وتغلق على نفسها الكيس فهذه الخدعة تتطلب منها مهارة عالية وتوقيتا دقيقا .

خامسا : خدعة التقاط الرصاصة 


ان خدعة التقاط الرصاصة من اكثر الخدع واكثرها مكانة بين مجتمع السحرة . منذ قرون يعمل السحرة على اتقانها حتى وصلت الى قمة ادائها على يد تيلر وبن.. حيث يقومان باطلاق الرصاص على بعضهما  فى نفس الوقت يلتقطان الرصاصة بفمهما .. الجزء الاهم فى الخدعة هو التناغم بين حركة اليد والفك فى الوقت المناسب .. الرصاص الذى يعرضه الساحر على المتطوعين من الجمهور هو فى الحقيقة مزيف اذ ينفجر بمجرد اطلاقه .. لعلك تسأل الان .. ماذا عن العلامات التى يضعها المتطوعين على الرصاصات .. فى اللحظة التى يعلن فيها الساحر عن العلامة او الحرف الذى رسمه المتطوع بصوت عال يقوم المساعد الموجود خلف المسرح بوضع نفس العلامة على رصاصتين فارغتين.. بعد ذلك يرتدى الساحران اللباس الواقى ووضع الاقنعة.. ثم يلتفان بحيث لا يستطيع احد ان يرى وجههما.. وهنا يضع الساحر الرصاصات التى قام مساعده السرى بوضع العلامات عليها للتو ..دون ان يلاحظه احد .. الان حان وقت القاء خطاب عن مدى خطورة الاسلحة النارية امام الجمهور ..فى الوقت نفسه يحتفظ بالرصاصة فى فمه.. اما الباقى من الخدعة فيتعلق بالاداء المتناسب حيث يقوم الساحران بالتصويب على بعضهما ثم اطلاق الرصاصات المزيفة مصحوبة ببعض الدخان.. ثم يقوم الساحر بتحريك الرصاصة الموجودة فى فمه من مكانها ليبدو انه التقطها بين اسنانه .

الان بعد ان تعلمت بعض اسرار الحيل السحرية لا تلوم الساحر وتتهمه بالاحتيال فتذكر ان كل هذا المجهود المبذول من الساحر بغرض امتاع الجمهور واقناعه بوجود السحر الذى لم يعد موجودا منه سوى القليل فى حياتنا .


Share on Google Plus

About Unknown

مدونة ترنداتى هى مدونة متخصصة فى كل جديد فى عالم المعرفة والعجائب والعرائب والتى يقوم عليها فريق لجمع الاخبار وتقديمها اليك فى افضل شكل .لا تنسى عمل لايك لصفحتنا على الفيس بوك ليصلك كل جديد.
    التعليق باستخدام الموقع
    التعليق باستخدام الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق